ديسمبر 30, 2019


 مخدات ريش نعام طبية

مخدات ريش نعام
 يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة عدم الحصول على قدر من النوم الجيد أو الراحة الكافية، وقد يحدث هذا نتيجة  لعناصر متنوعة، منها: الإحساس بالأرق، أو الشعور بالمرض، أو أنّ المخدة التي يضع عليها الشخص رأسه غير صحية، فالمخدات تتنوع في أنواعها، وتكون أهمها هي مخدات ريش نعام طبية، والمراد بها بالمفهوم الطبي هي مخدة النوم التي يقوم بوضعها الشخص أسفل رأسه لتعطي للرأس والعمود الفقري والرقبة الراحة خلال النوم أو الراحة، وتتميز كونها من المخدات السليمة التي تواجه مشكلات الفقرات وأوجاع الكتفين، وتجعل النوم على الظهر سهل، فتعمل على إراحة الأعصاب، وتمنع الشخير، وغيرهذا يمكن غسلها حينما تتسخ.
ولكن في البداية عليك ان تعلم كيفية اختيار الوسادة التي تلائمك من بين اجود انواع المخدات الجاهزة المنتشرة في المنطقة العربية:
أكثر الأمور التي من الواجب مراعاتها عند شراء المخدة, اختيارك المخدة التي تلائم وضعياتراحتك المفضلة:
1-    إن كنت من الاشخاص الذين ينامون على ظهرهم فمن الواجب أن تكون المخدة التي تختارها سمكها متوسط، حتي لا تكون الرأس عالية جداً أو نفس مستوى السرير.
2-    ولو كانت وضعية راحتك المفضلة عندك على بطنك، فيمكنك اختيار مخدة سمكها رفيع ، أو يمكن النوم  من غير المخدة، ليصبح رأسك في مستوى ملائم مع فقرات العمود الفقري، ولكن من الأفضل في تلك الوضعية وضع مخدة تحت معدتك لتفادي الإصابة بوجع في الظهر.
3-     أما لو الأفضل في وضعيات النوم على جانبك فأنت تحتاج إلى مخدة تسند رأسك وتغطي الفراغ الموجود بين أذنك وكتفك، فتكون المخدة أشد صلابة.
4-    ولو كنت تنام في أوضاع متنوعة خلال النوم وتتقلب كثيراً، فمن الواجب عليك اختيار مخدةسمكها متوسط، ولينة بعض الشيء لتلائم معكل تلك الوضعيات.
ومن بين افضل  أنواع الوسادات التي تضم بين جميع المواصفات الماضية هي مخدات ريش نعام طبية، فلك مميزاتها:

من أكثر مواصفات مخدات ريش نعام طبية، ما يأتي:

·        تقوم مخدات ريش نعام طبية برفع الرأس بنسبة 10-15 سم؛ لأنّ تلك المسافة تعطي الدعم الكامل للرأس والرقبة خلال التقلب على الجانبين أو النوم على الظهر، وفي حالة عدم وجودوسادة طبية فعليك النوم على مخدة مريحة ارتفاعها متوسط لمن يحب النوم على الظهر، والنوم على وسادة سطحية مريحة لمحبي النوم على البطن، والنوم على مخدة قطنية ارتفاعها  متوسط لمن يحب النوم على الجانبين؛ لدعمها  وضعيات  الرأس والرقبة، العمود الفقري.

·        مخدات ريش نعام طبية الأمثل فهي مكونة ومصنوعة من ريش النعام الطبي المريح جدا للجسم وللرأس لنعومتها ولينها.

·        تكون المخدات مرنة وبداخلها قطن طبيعي، وتعطيك الشعور بالانسجام والنعومة والبرودة خلال الصيف، وتكون دافئة في الشتاء، وبالنسبة إلي المخدات ريش النعام  الطبية أو المحشوة بالإسفنج الطبي فتصبح مخدات مريحة وتمكنك من النوم بشكل أفضل، ويجب تجنب النوم على المخدات المصنوعة من خامة البوليستر.
نصائح مهمة للعناية بالمخدات الطبية:
  1. لا يمكن نسيان الاهتمام بالوسائد الصحيه، التي تنامين عليها خلال النوم؛ فنظافتها ووضعها الجيّد، باستمرار، يصنع لك الراحة المطلوبة.
  2. وبصورة طبيعية يجب تغيير شكل المخدة مع استعمالها الكثير، لصغر حجمها، وتكون أقلّ راحة. ولذلك، نعطي لكي الأفكار التي تساعدك في استرجاع شكل الوسائد الصحيةوالاهتمام بها:
  3. ·        للتأكد من حالة الوسائد الصحية الجيّدة، عليك طيّها من النصف؛ فلو لم ترجع إلى وضعها، عليك التخلّص منها.
  4. ·        أغسل المخدة مرّة في 4 أشهر، أو غطائها  باستمرار ومن الأحسن تغييرها سنوياً.
  5. ·        ضع سائل عطري مع الغسيل، ليعطيها رائحة جيدة.
  6. ·        اغسل مخدات ريش النعام الطبية في المصبغة،  لتفادي تغيير شكلها.
  7. ·        وضع الوسائد الطبية، في الشمس لعدة ساعات، للقضاءعلى البكتيريا والأوساخ.
عنوان معرض رهف مراتب ريش نعام
يمكنكم زيارتنا في العنوان التالي 
25 عمارات العبور، شارع صلاح سالم، مدينة نصر
او الاتصال بالرقم وطلب الاوردرات ( التوصيل مجانا داخل القاهرة ) 
01140902310